أخبار السعودية

إلقاء القبض علي الفنان السعودي ناصر القصبي بعد تطاوله علي الحكم في السعوديه

صرح عبد الرحمن اللاحم محامي الفنان السعودي ناصر القصبي، اليوم الثلاثاء، من خلال حسابه على موقع تويتر بأن السلطات ألقت القبض فعليا على الشخص الذي سبق وأن صدر بحقه حكم قضائي لتكفيره الفنان. وكان القصبي قد حصل على حكم ضد الداعية سعيد بن فروة بالحبس 45 يوما للتكفير والتشهير والسب بكلمات وألفاظ نابية من على منبر صلاة الجمعة. وبدأت القصة حينما صدرت، في ديسمبر عام 2000، فتوى شهيرة في المملكة العربية السعودية بتحريم مسلسل "طاش ما طاش". ورأى القصبي أن فتاوى التحريم تلك هي ما أعطى الحركة الفنية في السعودية شرعيتها، كون العمل استمر، ولم ينقطع الناس عن مشاهدته.
صرح عبد الرحمن اللاحم محامي الفنان السعودي ناصر القصبي، اليوم الثلاثاء، من خلال حسابه على موقع تويتر بأن السلطات ألقت القبض فعليا على الشخص الذي سبق وأن صدر بحقه حكم قضائي لتكفيره الفنان.

وكان القصبي قد حصل على حكم ضد الداعية سعيد بن فروة بالحبس 45 يوما للتكفير والتشهير والسب بكلمات وألفاظ نابية من على منبر صلاة الجمعة.

وبدأت القصة حينما صدرت، في ديسمبر عام 2000، فتوى شهيرة في المملكة العربية السعودية بتحريم مسلسل “طاش ما طاش”.

ورأى القصبي أن فتاوى التحريم تلك هي ما أعطى الحركة الفنية في السعودية شرعيتها، كون العمل استمر، ولم ينقطع الناس عن مشاهدته.

إلقاء القبض علي الفنان السعودي ناصر القصبي بعد تطاوله علي الحكم في السعوديه
يطل الفنان السعودي ناصر القصبي مجدداً في شهر رمضان لهذا العام بمسلسل درامي جديد ومختلف يحمل اسم “العاصوف” بعد 3 مواسم ناجحة لمسلسله السابق “سيلفي”.
وتساءل المغردون في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عن موعد عرض المسلسل، قبل أن تعلن القناة عن موعد بثه الذي سيكون عند الساعة الثامنة مساءً.
وقبل ساعات من انطلاق الحلقة الأولى، قال القصبي في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه “بمناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت أكفني شر المدرعمين المنفلتين اما الناقدين المعترضين فانا كفيل بهم اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ”.
ويرصد المسلسل تفاصيل المجتمع السعودي منذ العام 1970 وحتى العام 1975، وهو للكاتب الراحل عبد الرحمن الوابلي، ومن توقيع المخرج المثنى صبح. ويضيء العمل على الحياة الاجتماعية بمناسباتها العامة والخاصة والواقع الثقافي والاقتصادي للمجتمع السعودي في تلك الفترة، فضلاً عن الذهنية السائدة لدى العامة من الشعب وطريقة التعاملات التجارية والحياتية وكيفية معيشة الشباب آنذاك.
وفي تغريدة أخرى يوم أمس (الأربعاء)، كتب “غداً العاصوف أشعر بمرارة الفقد في الصديق الراحل د.عبدالرحمن الوابلي. كان في اجتماعاتنا في بيتي في الرياض أو دبي ، دائما متطلعا ومتلهفا لهذا اليوم ولكنه رحل لرب كريم مازلت في وجداني ياأباجهاد و ستظل في وجدان السعوديين محفوراً أسمك بماء الذهب نم قرير العين ياصديقي .. سأكمل المشوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.