أخبار العالم

تجنيد هواة الحوامات لمواجهة الطائرات الورقية

تجنيد هواة الحوامات لمواجهة الطائرات الورقيةتويت نيوز للشؤون الاسرائيلية ـ tweet news

هواة الحوامات لمواجهة الطائرات الورقية

شارك أكثر من 200 إسرائيلي من هواة تطيير الحوامات الطائرة في مؤتمر خاص التقوا خلاله مع مسؤولين كبار في الذراع التكنولوجي بالجيش الإسرائيلي، بهدف المشاركة في جلسة عصف ذهني لإيجاد حلول وابتكارات في مكافحة تهديد الطائرات الورقية الحارقة.

ووفقا لموقع واللا العبري، فإن الجيش يرغب في تجنيد عشرات المتطوعين الآخرين من المدنيين في “إسرائيل”، للعمل في إطار وحدة الاحتياط التي تم تشكيلها مؤخرا للتعامل مع الطائرات الورقية الحارقة على الحدود مع قطاع غزة.

هذا ويشار إلى أن تهديد الطائرات الورقية الحارقة تحول خلال الأسابيع الماضية إلى أحد التهديدات والتحديات الكبيرة التي تواجه الجيش الإسرائيلي بشكل يومي على الحدود مع قطاع غزة.

ومن المتوقع أن يدخل إلى المعادلة تهديد جديد، وهو بالونات الهيليوم المفخخة، القادرة على حمل الحاويات المشتعلة والعبوات المتفجرة الصغيرة، حيث إن الفلسطينيين يقومون بتجريب كل هذه الأفكار، كما أن ما يزيد الأمر تعقيدا في البالونات الطائرة يكمن في كونها شفافة اللون الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان تحديدها وتعقبها.

كما يشار إلى أن “إسرائيل” لا تستطيع في الوضع الحالي وقف تزويد قطاع غزة بغاز الهيليوم الذي تستخدمه المستشفيات لأغراض طبية عديدة، حتى وإن أدى ذلك إلى تنامي ظاهرة البالونات الطائرة المعبئة بغاز الهيليوم الذي يصل إلى غزة من “إسرائيل”.

وجدير بالذكر بأن الجيش الإسرائيلي، قام بتشكيل وحدة احتياط جديدة قبل نحو أسبوعين، مكونة من عدد من المتطوعين بما في ذلك مهندسي وتقنيين وفنيين للتعامل مع تهديد الطائرات الورقية الحارقة على الحدود مع قطاع غزة.

Please follow and like us:

لمتابعة حساباتنا عبر منصات التواصل الاجتماعية يمكنكم الاشتراك: