أخبار العالم

حبس سائحة لبنانية “أساءت” للمصريين

حبس سائحة لبنانية “أساءت” للمصريين

 

أمر القضاء المصري بسجن سائحة لبنانية على ذمة التحقيق في قضية اتهامها بنشر شريط فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تهاجم فيه المصريين وتتهمهم بـالتحرش الجنسي والنصب والسرقة، كما أساءت للدين الإسلامي في شهررمضان، حسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق أمر بحبس اللبنانية منى مذبوح أربعة أيام على ذمة التحقيقات في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، من خلال نشر فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ينطوي على عبارات وألفاظ يعاقب عليها القانون.

وأضافت أن نيابة استئناف القاهرة باشرت التحقيق مع المتهمة بعدما ألقت قوات الأمن القبض عليها الخميس الماضي قبل مغادرتها البلاد بموجب قرار من النائب العام.

وقالت وكالة الأنباء المصرية الرسمية إن النائب العام المصري نبيل صادق، أمر بحبس اللبنانية منى مذبوح على ذمة التحقيقات.

وكانت بلاغات عدة تم تحريكها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع مذبوح بتهمة إهانة المصريين. وطالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد وتقديمها للمحاكمة العاجلة، وترحيلها عقب قضاء العقوبة إلى بلادها، وفق المصدر السابق.

واستخدمت المذبوح ألفاظا نابية في الفيديو، الأمر الذي أثار سخط المصريين وطالبوا بالقبض عليها ومحاسبتها في تغريدات عديدة على موقع التواصل الاجتماعي وعلى رأسها فيسبوك وتويتر. 

غير أن مذبوح ظهرت بمقطع فيديو لاحق توضح فيه ما قصدته في الفيديو الأول قائلة “أنا لم أقصد الشعب المصري بمجمله (…) ولم أتكلم في السياسة”.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المصرية بردود فعل غاضبة تطالب بمحاسبة المذبوح التي “تكلمت بصورة غير مقبولة واستخدمت ألفاظا غير لائقة”، مشيرين إلى أن الفيديو الثاني للمذبوح لم يتضمن اعتذارا وإنما هو محاولة للتخفيف من عباراتها التي وردت في الفيديو الأول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.