أخبار العالم

عزام الأحمد يكشف حقيقة صرف راتب كامل لموظفي السلطة بغزة هذا الشهر

 

تويت نيوز – اخبار فلسطين

ذكر عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، أن حكومة الوفاق وعدّت حركته بشكل قاطع خلال لقاء عقد بينهما قبل عطلة عيد الفطر، بحل مشكلة رواتب موظفي غزة قبل صرفها هذا الشهر للجميع.

وقال الأحمد في حديث لإذاعة القدس المحلية : “نحن أبناء شعب واحد، ولا فرق بين موظف في غزة ورام الله”، معربًا عن أمله بأن تلتزم الحكومة بصرف الرواتب.

وفي رده على سؤال حول إمكانية صرف الرواتب للموظفين في غزة كاملة هذا الشهر، ردّ الأحمد قائلًا: “لم ندخل في التفاصيل، لكننا رفضنا مبدأ صرف 50% من الراتب”.

وأضاف: “نأمل أن يكون راتب الموظفين كاملًا، وأن تدفع الاستقطاعات القديمة أيضًا (30%)”.

وأشار إلى أن حركته ستتابع موضوع رواتب الموظفين في غزة؛ “حتى ينتهي تمامًا”، واعدًا بالاتصال بوزير المالية ومتابعة الموضوع.

وقال: “لن أقبل إلا بدفع الرواتب، وأنا ملتزم بهذه المسألة المهمة جدًا (..) نحن نناضل في سبيل كرامتنا وإنهاء الاحتلال”.

وعدّ الأحمد في حديثه أن “الانتفاض في وجه الانقسام أهم من الرواتب”، مشيرًا إلى أن حماس “تحاول استغلال آلام ومشاكل الناس”.

ووجه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حديثه لأهالي غزة قائلًا : “مستعد أن أدافع عن أي فلسطيني من غزة، حتى النخاع، ولا أهاب من أحد”.

قطر والامارات لا تدفعان للسلطة

وفي سياقٍ آخر، كشف خلال حديثه أن 67% من موازنة السلطة الفلسطينية تعتمد على ضرائب الضفة الغربية، لافتًا إلى أنه “لا يوجد ضرائب من غزة كون حماس تأخذها”، وفقا له.

وأشار الأحمد إلى أن دولة قطر “لا تدفع شيئا” للسلطة منذ الانقسام الفلسطيني رغم مقررات القمم العربية، وكذلك الإمارات “متوقفة منذ سنوات”.

Please follow and like us:

لمتابعة حساباتنا عبر منصات التواصل الاجتماعية يمكنكم الاشتراك: