أخبار السعودية

نظام جديد للترفيه في السعودية

نظام جديد للترفيه في السعودية

سيصدر قريباً

ــــــــــــــــ

الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»

تستعد الهيئة العامة للترفيه في السعودية لإطلاق «نظام الترفيه» قريباً، حيث نشرت المسودة الأولى للنظام على موقعها الإلكتروني.

وأكدت الهيئة أنه «انطلاقاً من مبدأ المشاركة والشفافية، طرحت الهيئة العامة للترفيه المسودة الأولى لـ(نظام الترفيه) بهدف تمكين العموم والمهتمين والمختصين في القطاع الخاص والعام من الاطلاع على مضامين مشروع النظام،

لإبداء ملاحظاتهم ومقترحاتهم وإرسالها على البريد الإلكتروني (EntertainmentLaw@gea.gov.sa) ».

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي الهيئة إلى تنظيم القطاع الترفيهي وفق أفضل الممارسات الدولية لخلق بيئة مناسبة لإقامة الفعاليات وممارسة الأنشطة الترفيهية، وتهيئة البيئة الجاذبة للمستثمرين للاستثمار في القطاع الترفيهي لتعزيز التنمية الاقتصادية ودعم المحتوى المحلي ورعاية المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وبحسب المسودة، فإن «نظام الترفيه» يهدف إلى تحديد الأنشطة الترفيهية واختصاص الهيئة بتنظيمها والإشراف عليها وترخيصها ومراقبة محتواها، وكذلك تنظيم العلاقة بين المرافق الترفيهية والخدمات المتعلقة بالنشاط الترفيهي بوجه عام، وكل من يمارس أي نشاط متعلق بهذا النظام أو من يستفيد منه.

ويتألف نظام الترفيه الذي من المتوقع صدروه في وقت قريب، من تسعة فصول وواحد وعشرين مادة، تشمل الأحكام العامة، وتصنيف الأنشطة الترفيهية، والتراخيص والأنظمة الإلكترونية لإصدارها، والرقابة على الأنشطة الترفيهية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.