أخبار العالم

6 شهداء خلال تصدي المقاومة لمحاولة اعتداء من جيش الاحتلال داخل قطاع غزة

تويت نيوز – عزة


   

استشهد 6 مواطنين فلسطينين وأصيب عدد آخرين، مساء اليوم الأحد، خلال تصدي المقاومة الفلسطينية، لمحاولة اعتداء من جيش الاحتلال الاسرائيلي شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، عن استشهاد 6 مواطنين واصابة 7 اخرين بجراح مختلفة جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لمجموعة شرق خان يونس.

وأوضح القدرة، أن الشهداء هم نور الدين محمد سلامة بركة 37 عامًا، ومحمد ماجد موسى القرا 23 عامًا، وعلاء الدين محمد قويدر 22 عامًا، ومصطفى حسن محمد أبو عودة 21 عامًا، ومحمود عطا الله مصبح 25 عامًا، وشهيد آخر لم تعرف هويته.

وأعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، عن استشهاد عناصر من المقاومة واصابة عدد آخرين، في حدث أمني جنوب القطاع.

وقالت الوزارة في تصريح للمتحدث باسمها، إياد البزم: “حدث أمني شرق خانيونس أسفر عن شهداء وجرحى من عناصر المقاومة، الأجهزة الأمنية والشرطة أعلنت الاستنفار لمتابعة الحادث”.

وأفاد مراسل شهاب، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية والاستطلاع تحلق بكثافة وسط إطلاق النار وسماع ذوي انفجارات شرق خانيونس جنوب القطاع.

وأشار الى أن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة الفلسطينية تستهدف طائرات الاحتلال التي تحلق في أجواء قطاع غزة.

ودوت صافرات الإنذار في أغلب مستوطنــات غلاف غزة، فيما أعلن الاحتلال إغلاق طريق موقع “زيكيم” العسكري القريب من حدود غزة عقب الحدث الأمني.
   

وفي وقت لاحق طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مستوطني تجمع مستوطنات “أشكول” الواقع شرق رفح وخانيونس والقرارات البقاء قرب الملاجئ تحسبا لأي طارئ.

وفي تداعيات متلاحقة، ذكرت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يجري مشاورات أمنية في هذه الأثناء عقب التطورات الأمنية في قطاع غزة.

ومن جهته، قال المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس، فوزي برهوم، إن تصدى المقاومة للاعتداء الإسرائيلي عمل بطولي وشجاع ويؤكد اليقظة الحاضرة بقوة في الميدان.

Please follow and like us:

لمتابعة حساباتنا عبر منصات التواصل الاجتماعية يمكنكم الاشتراك: